Mutah University :: Towards a Better Learning Environment

 الخطة الاستراتيجية

الخطة الاستراتيجية لمركز اللغات للعام الجامعي 2019/2020


يعتبر مركز اللغات في جامعة مؤتة الذي تأسس عام 2008 مركزاً متخصصاً ومعتمداً. وتتمحور رسالة المركز حول تشجيع ودعم تعلم اللغات الحديثة لتحقيق أهداف الطلبة الأكاديمية والمهنية. ولإنجاز هذا الهدف السامي، فإن المركز يقدم خبرة مدرسيه في مجال تدريس اللغة العربية والانجليزية لخدمة طلبة الجامعة ليتمكنوا من الانخراط بنجاح في شتى المجالات الأكاديمية والمهنية ويتأتى ذلك من خلال طرح برامج منتظمة على عدة مستويات تعليمية محفزة. ويسعى لتحقيق هذه الاهداف طاقم كفؤ ومدرب وملتزم بجدية وحماسة ومصداقية لخدمة الطلبة ومساعدتهم على النجاح إذ يعملون كفريق متكاتف للوقوف على الحاجات الأكاديمية وانجازها. ويحمل المركز على عاتقه مسؤولية الحفاظ على سمعته بتقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية إضافة لرعاية الطلبة وتوجيههم. وتتلخص اهداف المركز بما يلي:

 

  • إعداد امتحان الكفاءة الجامعية للغة العربية والانجليزية ومهارات الحاسوب للطلبة المستجدين
  • تدريس اللغة الانجليزية ضمن ثلاث مستويات: المستوى الابتدائي (انجليزي99)، التمهيدي(انجليزي101)، ومتقدم (انجليزي102) لطلبة الجامعة.
  • تدريس اللغة العربية الفصحى ضمن مستويين: الابتدائي (عربي 99)، والتمهيدي (عربي 101) لجميع طلبة الجامعة.
  • طرح مواد باللغة العربية لغير الناطقين بها.
  • الاشراف على بعض امتحانات اللغة الانجليزية الوطنية والدولية مثل الامتحان الوطني والتوفل و(IELTS) لطلبة الدراسات العليا في برامج الماجستير والدكتوراه


    لتحميل الخطة الاستراتيجية : الخطة الاستراتيجية.pdfالخطة الاستراتيجية.pdf

.