Mutah University
Karak, Jordan
+(962) 3 2372380
pfc@mutah.edu.jo

 كلمة المدير

 

    اتخذت جامعة مؤتة كجامعة رائدة في جنوب الاردن على عاتقها قيادة البحث العلمي المرتبط بقضايا البحر الميت والبيئة والطاقة.

من هنا فقد تم انشاء ثلاث مراكز بحثية لهذه الغاية في عام 2002 تم دمجها في مركز واحد عام 2006 وتحت مسمى " مركز الامير فيصل لبحوث البحر الميت والبيئة  والطاقة " وذلك لإجراء  البحوث والدراسات ليتاح لأصحاب القرار اتخاذ القرارات المناسبة في قضايا البحر الميت والبيئة والطاقة.

   يعد المركز ذراعاً من اذرع الجامعة لخدمة مجتمعها المحلي من خلال ايجاد الحلول العلمية التطبيقية لمواضيع المياه والطاقة والبيئة وذلك من خلال تنفيذ مشاريع ذات علاقة.

والجدير بالذكر ان منطقة الجنوب تزخر بالكثير من مصادر الخامات الطبيعية والصناعات التحويلية الكبرى ( الكبريت ، الفوسفات البوتاس، الأسمدة،  الاسمنت) .

ويسعى المركز في تحقيق اهدافه الى التعاون مع هذه الشركات و المراكز البحثية والمؤسسات العلمية والدولية ومع مؤسسات المجتمع المحلي المهتمة بعمل المركز.

  يعتمد المركز مقاربة سهلة وفاعلة في معالجة القضايا مجال الاهتمام من خلال : تحديد المشكلة، طرح مقترح المشروع البحثي بالتعاون مع مختصين على المستوى الوطني والدولي لإيجاد الحلول وتقديم التوصيات.

وبينما تقومون بتصفح الموقع نرجو التكرم بالتواصل لإبداء اية ملاحظات او مقترحات تخدم وتطور عمل المركز و ذلك على البريد الالكتروني:

(adanan@mutah.edu.jo)

شاكرين لكم اهتمامكم بمركز الامير فيصل لبحوث البحر الميت والبيئة والطاقة في جامعة مؤته.

مدير المركز

أ.د عدنان الحراحشة/دكتوراه في الهندسة الكيميائية

جامعة مؤته​​
.